مايكروسوفت و التكنولوجيا القابلة للإرتداء

تعتزم شركة “مايكروسوفت” الدخول لسوق الأجهزة الملبوسة بشكل قوي هذه المرة من خلال اسوار معصم اليد المطاطي، والذي بحسب المصادر قيل بأنها تعمل مع كافة اجهزة الهواتف الذكية العاملة بأنظمة Android و iOS وبالاضافة لهواتف مايكروسوفت العاملة بنظام Windows Phone.

الجدير بالذكر أن اسوار المعصم سيعرض الوقت والتنبيهات الخاصة بالمستخدم من هاتفه مباشرة، ويذكر بأن الوظائف الرئيسية لهذا الاسوار ترتكز على تعقب المعلومات الرياضية للمستخدم مثل تسجيل عدد الخطوات التي يمشيها والسعرات الحرارية التي تم حرقها وضربات القلب والمسافة المقطوعة والوقت المستغرق وإلى ما هنالك.

مايكروسوفت لديها مسبقاً تطبيقات خاصة بالصحة والرياضة مثل Bing Health & Fitness و Healthvault، من البديهي أن يعمل الإسوار معها بالإضافة الى التطبيقات الاخرى المعروفة في السوق.

سوف يتم الإعلان عن هذا الإسوار في الربع الرابع من العام الحالي 2014 وسيصل الأسواق بنفس الفترة التي المعلنة عن الجهاز أما عن السعر المقرر للإسوار سيكون قريب من سعر ساعة سامسونغ الذكية Galaxy Gear أي ما يقارب الـ300$ دولار .

تسعى مايكروسوفت لاكتساب شريحة واسعة من العملاء الباحثين عن التقنيات الملبوسة والذين يرغبون بإقتناء اجهزة متعددة الاستخدامات وواسعة التقنية كالقادرة على التوافق مع عدة أنظمة تشغيل للهواتف الذكية وليس نظام واحد فقط، كما فعلت سامسونغ مع ساعتها الذكية والتي لا تعمل الا مع أجهزة هواتف سامسونغ الذكية وفئات محددة محددة منها، لذا تحتسب هذة النقطة من صالح مايكروسوفت لتمكين الاسوار من التوافق مع كافة منصات التشغيل Android و iOS و Windows Phone.

رغم التأخر الحاصل في دخول مايكروسوفت لسوق الاجهزة الملبوسة، إلا أنها متفائلة بالاستحواذ على حصة من هذا السوق فلا يزال الوقت مبكرة على الانتشار لتقنيات الاجهزة الملبوسة والتطوير في هذا المجال مفتوح امام عمالقة التقنية، ويبقى الابداع و اختلاق الافكار العملية لتلك التقنيات والتي تلبي طلب المستخدمين في حياتهم اليومية هي العامل الاكثر تأثيراً للحكم على مدى نجاح المنتج المبتكر من عدمه.

تجدر الإشارة أن تقنيات الأجهزة الملبوسة سبق لصالح “غوغل” بنظارتها Google Glass، و”سامسونغ” بساعتها الذكية Galaxy Gear Smart Watch، و كبريات الشركات الاخرى مثل “نايك” بساعتها الرياضية Nike+ Sport Watch.

 

المصادر : 1 ، 2 ، 3.

عن إبراهيم مبارك

مُهندس كومبيوتر تِقني، مسؤول إداري سابق في وكالة توشيبا، مُدون وكاتب في مجاليّ العلم والتكنولوجيا، حاصل على دبلوم خاص في تقنيات الكومبيوتر، وآخر في علم الطيران المدني والتجاري.

شاهد أيضاً

شركة ابل تستعين بأستاذ جامعة ( كارنيجي ميلون ) لتحسين جودتها في الذكاء الاصطناعي

شركة أبل تستعين بأستاذ جامعة (كارنيجي ميلون) لتحسين جودة الذكاء الاصطناعي لديها

لم تسمح شركة أبل بمرور خبر استحواذ شركة سامسونج على تطبيق Viv دون أن تحرك …

اترك رد