لقطة مبسطة عن قوانين الجاذبية الثلاثة لنيوتن وآينشتاين (فيديو)

لقطة رائعة تستحق المشاهدة، وهي عن القوانين الثلاثة لنيوتن وآينشتاين عن الجاذبية، إن أردت أن تعرف كيف تعمل مكونات الكون من خلال الجاذبية عليك أن تعرف هذه القوانين الثلاثة، تتصاعد كل منها في التعقيد بحسب القانون.

من خلال هذه القوانين يمكنك حساب حركة الأجسام على سطح الأرض، وكذلك حركة الكواكب والأجسام المختلفة.

ربما سيكون أصعب قانون هو قانون آينشتاين للمجال. استطاع العلماء استخدامه لاكتشاف الثقوب السوداء والمادة الداكنة التي تتسبب في الجاذبية التي تمسك بمكونات الكون الكبيرة، ولكن العلماء لا يعرفون سبب هذه الجاذبية بعد.

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

اكتشاف أقدم أحافير للبشر في المغرب، تعود إلى 300,000 عام الماضي

اكتشف مجموعة من العلماء أحافير بشرية للهومو سيبين تعود إلى ما بين 280,000 إلى 315,00 عام …

تعليق واحد

  1. تحياتي : لي رأي يُخالف الرأي السائد عن الجاذبية والزمن وعن مصدر الحرارة في الكواكب…
    رأيي أن ألأجرام السماوية تتشكل بشكل دائم على اساس تنافس المادة على المركز ولا وجود لجاذبية وان الارض تنتج الحرارة آنيا نتيجة لذلك التنافس وأن مركز الارض عبارة عن حيز كروي صغير جدا نسبة لحجم الارض حالي من المادة شديد الحرارة.
    الزمن دائما=صفر وهو يكمن في الكائن الحي وفي الكواكب وفي كل تشكل فيزيائي والوقت شئ آخر.
    السفر عبر الزمن مستحيل وهي فكرة غير مكتملة التخيل إذ إن حركة جسم بسرعة الضوء او قريبا منها سيرافقه تغير فوري في المسافة وجركة الكون بحيث ان السرعة ستضاف إليها سرعة بحيث ان حركة الكون ستكون سريعة جدا وستقصر المسافة نسبيا وسيصبح الكون ضيقا لا بل مغلقا امام تلك الحركة. هذا رأيي وحسب.

اترك رد