القبض على سيدة هددت العالم ستيفن هوكنج بالقتل

في التاسع والعشرين من يونيو 2016، ألقت السلطات الإسبانية القبض على سيدة أمريكية بتهمة محاولة قتل بروفسور الفيزياء “ستيفين هوكنج” أثناء حضوره مؤتمرًا يعنى بعلوم الفضاء والفيزياء، وذلك ضمن مهرجان “ستارموس” في أرونا – تنريفي في جزر الكناري.

ذلك أن ابنة البروفسور قد تواصلت مسبقًا مع الشرطة الإسبانية بشأن تلقي والدها للعديد من رسائل البريد الإلكترونية المتضمنة تهديدًا بالقتل، أتت هذه التهديدات من امرأة لم تكتفي بهذه الرسائل، بل نشرت تغريدات علنية عن رغبتها بقتل البروفسور ستيفن هوكن، وعن خطط لذلك!

امتلأ المكان بالشرطة في المؤتمر الذي تواجد فيه البروفسور، وأحاطت به حتى أثناء صعوده المسرح، بعد ذلك استدلت على المرأة التي تشير إليها أصابع الاتهام، وتتبعتها حتى الفندق الذي تقطن فيه والواقع بجوار المؤتمر.

بالبحث وجدوا في غرفة المرأة ذات السبع والثلاثين عامًا دلائل تشير على تطرفها الديني، ومعارضتها لأفكار البروفسور الإلحادية، كما وجدوا خططًا وتتبعًا لكل حركة وزيارة يقوم بها هوكنج، حيث تبين أنها تتبعه في جميع رحلاته حول العالم، بل ولديها تفاصيل وملاحظات بخصوص منزله وعمله، وكذلك عن كيفية قتله.

تم القبض على تلك المرأة، وستواجه عقوبة السجن سنتين حسب القانون الأسباني، ونظرًا لكونها أول جريمة لها في أسبانيا فسيتم تقليص المدة إلى ثمانية أشهر فقط ، حيث ستمنع خلالها من الاقتراب من البروفسور “ستيفن” لأكثر من ٥٠٠ متر ومن التواصل معه بأي شكل كان.

المصادر: elpais ، gizmodo

عن رغد طالب

طالبة علوم حاسبات في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. مهتمة بتطوير تطبيقات الجوال والذكاء الاصطناعي وصناعة الأفلام. رئيسة فرع IEEE بجامعة الملك عبدالعزيز

اترك رد