اختراع سوار ذكي بتصميم لطيف، يوفر لك معلومات من الشبكة الاجتماعية (فيديو)

قد تعرفون سوار باندورا الشهير الذي يقدم لصاحب السوار باقة من الخرز المتنوع لتركيبه عليه، نفس هذه الفكرة طرأت على شركة جديدة تسمى “هايكون” Hicon، حيث اخترعت سوارا يمكن تركيب قطع متنوعة من الخرز بحسب مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يمكنك اختيار تركيب قطعة فيسبوك أو تويتر أو انستغرام أو ما أشبه، وإذا ما أتتك رسالة منها سيهتز السوار، وستضيء القطعة لتعلمك بأن رسالة وصلتك.

خرزات السوار المختلفة، بحسب مواقع التواصل الاجتماعي.
خرزات السوار المختلفة، بحسب مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك فإن السوار يوفر إمكانية التواصل الاجتماعي من غير الشبكات، ومن عبر الشركة ذاتها، فستستطيع أن تضيف معوماتك الشخصية، وإذا اقترب من شخص ينتاسب معك على المستوى الشخصي، سيخبرك بذلك، وكذلك يمكنك أيضا تبادل معلومات بطاقة العمل من خلال التصافح باليد (تقريب السوارين على بعض).

بما أن السوار يتصل مع الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث سيكون بإمكانك التحكم به عن طريق آب مخصص لذلك، وإذا ما ابتعدت عن الهاتف لأنك نسيته على الطاولة مثلا، ستضيء كل خرزات السوار معا.

المصدر: Hicon

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

ماذا يوجد بداخل سيارة أُوبر الذاتية القيادة؟

بدأت شركة أوبر (Uber) منذ فترة بإستخدام سيارات ذاتية القيادة في مدينة بيتسبرغ في الولايات …

اترك رد