أجمل ساعة تعمل على نظام الآندرويد هي موتو 360 بلا منازع (فيديو)

ظهرت عدة ساعات على ساحة نظام الآندرويد مؤخرا، كلها تعمل على نظام آندرويد وير (Android Wear) للأجهزة الملبوسة، ثلاث شركات رئيسية قدمت منتوجاتها من ساعات، الأولى هي من سامسونج والثانية هي من شركة إل جي (LG)، والثالثة – أجمل الثلاثة – وهي الساعة التي صنعتها شركة موتورولا.

جمعت موتورولا بين الأناقة في التصميم وتكنولوجيا الساعات الذكية. الساعة موتو 360 (Moto 360) هي في غاية الجمال، فهي دائرية الشكل (مما يختلف عن الساعتين الأخريين من ساسمونج وإل جي المستطيلتين الشكل)، وكذلك فإن التصميم يدل على عناية كبيرة في صنع ساعة تنافس الساعات التقليدية. وتأتي موتو 360 بحزامين من معدن وآخر من جلد. إن كنت من محبي الساعات الأنيقة، وتجد صعوبة في الانتقال إلى الساعات الذكية، ربما تكون هذه الساعة لك.

تحتوي الساعة على زر واحد، وتعمل عن طريق لمس الشاشة، وكذلك فإنها تستشعر رفع اليد لتعمل، وتحتوي على ميكروفون لاستقبال الأوامر عن طريق نظام جوجل وير.

لم تعلن شركة موتورولا إلى الآن عن مواصفاتها التفصيلية بعد، فلا حجمها ولا عمر بطاريتها، ولا مكونتها الداخلية معلنة. ننتظر لنرى إن كانت بمواصفات عالية، وكذلك فإن موتورولا لم تعلن عن موعد ظهورها في الأسواق بعد. كل ما نعرفه أن الساعة ستظهر في هذا الصيف.

المصدر: Geeky Gadgets، Google Wear، PC Mag، Moto 360

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

اترك رد