مهندس يبني سيارة طائرة مستوحاة من الجايروكوبتر

كم ستستغرق السيارات الطائرة حتى تبدأ الانتشار في الأرض؟ طالما لدينا سيارات وآلات طيران، فنحن نريد الاثنين معًا. في الشهر الماضي، وافقت إدارة الطيران الفدرالية بتحليق نموذج سيارة طائرة من النوع الخفيف، واعادة إحياء آمالنا بأن نسافر في يوم من الأيام، ونقلع من الأرض المملة في رحلة جوية مذهلة.

ماذا لو كانت هناك طريقة أخرى لدفع ثورة السيارات الجوية إلى الأمام؟ مؤخرًا زارت بلومبرغ مهندس الطيران والكابتن ديزسو مولنار (Dezso Molnar)، ليكشف لنا أحدث افكاره حول سيارة طائرة، وقد صنعت لتشجيع دوري سباقات السيارات الطائرة.

بدأ بسيارة خفيفة صغيرة الهيكل، وقام بقيادتها في صحراء موهافي الشاسعة.

FlyingCar1

تمثلت خطة مولنار في الجمع بين الهيكل السابق ودوارة في ماكينة الجايروكوبتر. في حين أن الدوارة تجعلها مشابهة لطائرات الهليكوبتر، لكن الجايروكوبتر تختلف كليًا: حيث أن المحرك في طائرة الهليكوبتر هو الذي يدير الدوارة، ويعمل على تزويدها بالطاقة وقوة الرفع. اما من ناحية الجايروكوبتر، فإن المروحة تسحب السيارة إلى الأمام، والدوارة تدور بشكل معاكس، لتوليد طاقة الرفع في الاجنحة العلوية.

FlyingCar2

مركبة مولنار بالمروحة القوية في الجزء الخلفي من سيارته خفيفة الوزن، تبدو فقط على بعد خطوات من إضافة الدوارة العلوية وتحرر نفسها من حدود الأرض.

شاهد هذا الفيديو عن السيارة  الطائرة:

المصدر: Popular Science

عن عبدالله زاهر

معلم لغة إنجليزية، كاتب ومترجم، تقني الهواية، طموحي تدريب الشباب ومساعدتهم، محب للقراءة وابحث عن المفيد منها باستمرار.

شاهد أيضاً

ماذا يوجد بداخل سيارة أُوبر الذاتية القيادة؟

بدأت شركة أوبر (Uber) منذ فترة بإستخدام سيارات ذاتية القيادة في مدينة بيتسبرغ في الولايات …

اترك رد