أرسل رسائل نصية بين هاتفين من غير شبكة الاتصالات بجهاز goTenna (فيديو)

إن كنت في مكان لا تصل إليه إشارة شبكة الاتصالات لن يمكنك إرسال رسائلك النصية إلى أحد، قد يحدث وأن تكون في البر أو غابة مثلا، أو ربما تكون في مكان يكثر فيه الناس، فتنقطع الاتصالات بسبب كثرة المستخدمين للشبكة، في هذه الحالة تستطيع أن تستخدم جهازا جديدا اسمه goTenna، وهو جهاز لاسلكي يشتبك مع الأجهزة الذكية عن طريق البلوتوث، ويرسل الإشارة على مدى 80 كيلومترا إلى جهاز آخر من نفس النوع.

وكذلك فإن الرسائل المرسلة ستكون مشفرة، فحتى لو التقطها شخص آخر، لن يكون بإمكانه الاطلاع عليها.

حجم الجهاز صغير، والهوائي الذي فيه ينطوي، فيمكنك حمله معك أينما كنت، ستكون قيمة زوجين من الأجهزة هي 300$، ولكن لا تستعجل، فالجهاز لم ينزل في الأسواق بعد، فهو لا يزال في مرحلة التطوير.

goTenna

المصدر: goTenna

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

شركة ابل تستعين بأستاذ جامعة ( كارنيجي ميلون ) لتحسين جودتها في الذكاء الاصطناعي

شركة أبل تستعين بأستاذ جامعة (كارنيجي ميلون) لتحسين جودة الذكاء الاصطناعي لديها

لم تسمح شركة أبل بمرور خبر استحواذ شركة سامسونج على تطبيق Viv دون أن تحرك …

2 تعليقان

  1. سعره مبالغ فيه جدا فما يقدمه الجهاز لا يمكن ان نعول عليه أو نعتبره المنقذ طالما انه يرسل لجهاز واحد فقد وبمسافة لا تتجاوز ثمانين كيلو ويجب ربطه بالبلوتوث بهاتف ذكي يعني بطارية الهاتف تحدد مصيره!!
    نتمنى تسخير الالكترونات المترابطة لنقل البيانات أظنها ستكون التقلة النوعية

    • طبعا هذا الجهاز لم يصنع للجميع، بالتأكيد فسيكون هناك من الناس من لن يراه مناسبا، ولكن البعض قد يحتاج لاستخدامه في أوقات حرجة.

      وكذلك، الجهاز يستطيع إرسال رسائل لعدة هواتف أخرى إن كان أصحابها يمتلكون goTenna أيضا.

اترك رد