هل تريد أن تصنع محاضرات فيديوية بسهولة من خلال باوربوينت؟ (فيديو)

لكل المدرسين الذين يودون أن يعدوا محاضراتهم على الباور بويت PowerPoint، بحيث ينزلوها على شكل فيديو، الآن تستطيعون أن تقوموا بذلك بسهولة مطلقة، حيث أن ميكروسوفت صنعت إضافة للباوربوينت تمكنك من تجهيز محاضرة مدمجة مع الشرائح، والفيديو والكتابة في آن واحد، وبسهولة مطلقة. جربته قبل يومين وهو رائع جدا، ولكنه لا يزال تحت التجريب.

اسم البرنامج Office Mix، تنزله من موقع ميكروسوفت فيصبح جزء من بواربوينت، ثم تشغله وتبدأ بتسجيل صوتك وأنت تشرح الموضوع على الشرائح، ويمكنك أيضا أن تصور نفسك من خلال كاميرا الويب بحيث تدمجها مع الشرح، وبإمكانك أيضا أن تكتب باستخدام القلم على الشاشة لتؤشر على الأشياء، أو تكتب المعادلات أو ما أشبه.

بعد ذلك تنزل المحاضرة على الإنترت، إما من خلال ميكروسوفت أوفيس 365، أو على شكل فيديو. إذا أنزلت المحاضرة على 365 ستمكن المشاهد من الاستفادة من الانتقال من شريحة إلى آخرى بكل سهولة، وكذلك يمكنك أن تحصل على إحصائيات عن المشاهدات، ومدة المشاهدات، لكي تحسن من محاضراتك إن أحسست أنها ليست جاذبة.

وكذلك يمكنك إضافة الاختبارات المصغرة، والاستفتاءات في نفس الشرح، وأمور أخرى كثيرة.

راجع موقع ميكروسوفت لإنزال البرنامج Office Mix.

هذه لقطة تشرح الإمكانيات.

واللقطة التالية هي شرح مبسط عن طريقة العمل.

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

جوجل تصنع آبا جديدا للإيميل، الاشتراك فقط بالدعوة الآن (فيديو)

هناك العديد من برامج الإيميل التي تتفوق على برامج أبل وجوجل في إدارتها للإيميل، ولعل …

تعليق واحد

  1. شكراً على الفكرة التي لا يمكن ان يكون هناك فكرة مشابهة.

اترك رد