شركة بوز تطور مقلاة تكنولوجية متطورة جدا

قامت شركة بوز – الشهيرة في انتاج السماعات – بإنتاج مقلاة تكنولوجية مختلفة عن المقالي الأخرى التي في العادة تسخن على النار، تعمل المقلاة الجديدة على الحث الكهرومغناطيسي الذي يجعل سطحها الذي يلامس الطعام فقط يسخن، أما جميع جهاة المقلاة الأخرى وسطح الموقد لا يسخنان أبدا. حتى إنه يمكن ملامسة المقلاة أو سطح الموقد من غير أي تخوف من الإصابة بالحروق.

بالإضافة لذلك فإن المقلاة تحتوي على لاسلكي يرسل إشارات إلى الموقد عند الوصول إلى درجة حرارة معينة حتى ينطفئ، ثم يعيد تشغيله إن انخفضت، حتى تبقى المقلاة على حرارة ثابتة.

بالإضافة لذلك فإن القدر يحتوي على مادة سيليكا إيروجيل الصلبة الخفيفة العازلة للحرارة، والتي تتكون من 99.7% من الهواء. اشتهر عن المادة خفتها وعزلها للحرارة.

فكرة الحث الكهرومغناطيسي تعتمد على مجال مغناطيسي متذبذب يقوم بتحريك الإلكترونات في المعدن الممغنط بحيث هو الذي  يسخن فقط، ومن غير أن يسخن المحيط، أما استخدام مادة العزل (سيليكا إيروجيل) فهي لمنع الطبقة التي تسخن من نقل حرارتها إلى باقي الجسم.

تقنية التسخين باستخدام الحث الكهرومغناطيسي ليست حديثة، وقد قامت شركات في السابق بانتاجه، الفرق مع بوز كما يبدو هو في إنها جعلت القدر آمنا من حرق الشخص الذي يلمسه.

المصدر: CNET

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

أهم ما جاء في مؤتمر أبل عن ساعة أبل 2 وآيفون 7

انطلق مؤتمر أبل بتاريخ 7/9/2016، وبعد المقدمات التي في العادة تمتدح ما وصلت إليه أبل …

اترك رد