القبيلة الأمازونية التي لم تحتك بالحضارة من قبل، ظهرت أمام الكاميرات لأول مرة (فيديو)

لقد أعلن في السنوات السابقة عن قبيلة الأمازون التي لم تحتك في البشر من قبل أبدا، وتعيش هذه القبيلة في غابات على حدود بيرو والبرازيل، وقد تم تصويرهم من قبل من خلال الطائرة بصورة ثابتة، ولكن اليوم بعد أن احتكت بالبشر تم تصويرهم بلقطة فيديو، وهذه هي أوائل احتاكهم بالحضارة (يبدو أنهم احتكوا بشكل بسيط قبل هذه اللقطات مع بشر آخرين قبلها ربما بأسابيع).

لم يعلن في السابق عن مكان تواجدهم حتى لا يحاول البعض الوصول إليهم، فقد كانوا مخبئين في الغابات ويعيشون هناك حياة بدائية جدا، ولكن المشكلة حدثت حينما اضطرت القبيلة للخروج بسبب مهربي المخدرات وقطاعي الأشجار غير القانونيين، وبسبب حركتها بعيدا عن الغابة وصلت للحضارة.

uncontacted-tribe

المشكلة الأساسية في احتكاكهم في البشر المتحضرين هو انتقال الأمراض إليهم، حيث لم يحتكوا من قبل بمرض الإنفلونزا مثلا، واليوم يبدو أن بعضهم قد أصيب به، وقد لوحظ عليهم العطس، وقد ينتشر فيهم المرض وربما يقضي على نصفهم كما يحدث في العادة، وخصوصا أنهم ليست لديهم المناعة من مثل هذه الأمراض كما لدينا نحن.

في هذه اللقطة ستراهم وهم يأخذون الموز وكذلك يسرقون الفأس ليعودوا إلى أهاليهم بأشياء لم يكونوا ليروها من قبل.

المصدر: ifls

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

هل هناك طريقة أفضل للتعلم؟

هذه المعلومات قدمتها صفحة Science Friday عن طريق كتاب “كيف نتعلم” (How We learn) للكاتب …

اترك رد