ماذا يوجد بداخل سيارة أُوبر الذاتية القيادة؟

بدأت شركة أوبر (Uber) منذ فترة بإستخدام سيارات ذاتية القيادة في مدينة بيتسبرغ في الولايات المتحدة الأمريكية.

أوبر تستخدم فورد فيوجن (Ford Fusion) في سياراتها ذاتية القيادة. حيث يوجد بها ٢٠ كاميرا مختلفه مع نظام تحديد المواقع (GPS) ولايدار لتجنب العقبات بالطريق.

عندما تركب في المقعد الخلفي بالسيارة سوف تجد الشاشة كما هو موضح في الصورة التي في الأعلى، سترحب بك ثم ستطلب منك التأكيد على التالي: وجود راكبين في المقاعد الخلفية فقط، وذلك لأن هناك مهندس وقائد أمن يجلسان في المقاعد الأمامية، وهما موجودان لمراقبة السيارة لكي يطمئنا بأن كل شيء على ما يرام. أيضاً سيُطلب منك ربط حزام الأمان، وكذلك عدم تغيير العنوان بالجهاز، لأن السيارة مجهزة للسير في وسط مدينة بيتسبرغ وحي شيدي سايد (Shadyside) فقط.

 

بعد أن تُأكد الطلبات السابق ذكرها سوف تظهر لك معلومات الرحله والطريق على شاشة العرض، أيضاً سوف تظهر لك المنعطفات لغرض “جعل الراكب يشعر بالراحه والإطمئنان” بحسب قول إيميلي بارتل مديرة المنتجات في أوبر.

أما في كرسي القيادة،  فهناك الشريط المؤشر عليه بالصورة في الأعلى، وهي تدلل الراكب على حالة السيارة من قيادة ذاتية أو شخصية، فاللون الأخضر يعني أن السيارة في وضع القيادة التلقائيه أما الأزرق فيعني بأنه يمكن قيادة السياره.

أيضاً سوف تشاهد بجانبك – لو كنت قائدا للسيارة – بعض الأزرار. فالأحمر هو لنقل المركبه إلى وضع القيادة الشخصية، أما الأخر فهو لجعل المركبة في وضع القيادة التلقائية.

لسوء الحظ، إذا أردت أن تلقي نظرة على السيارة فيجب عليك تتلقي دعوة خاصة من بيتسبرغ.

المصدر: Techinsider

عن عيسى الخميس

طالب علوم حاسب. مهتم بالذكاء الإصطناعي والعلوم

شاهد أيضاً

جهاز صغير يجعل الماء الملوث قابلا للشرب في عشرين دقيقة

لقد طوّر العلماء جهازا صغيرا للغاية، وهو قادر على قتل قرابة 99.99% من الباكتيريا الموجودة في …

اترك رد