كاميرا خلفية للسيارة تركبها على الرقم وتشاهد من الهاتف الذكي

بعدما اعتدت أن أقود سيارتي في ظل وجود كاميرا خلفية، لم أعد أستطيع قيادة السيارة براحة من غيرها، الكاميرا الخلفية – وإن كانت لا تستخدم إلا أثناء الرجوع إلى الخلف – إلا أنها أساسية لمعرفة قرب السيارة من الأجسام، أضف لذلك إن كانت السيارة تحتوي على مجسات تستشعر قرب هذه الأجسام وتعطي إشارة للسائق، فستقلل من فرص الاصطدام أثناء الرجوع للخلف.

للأسف، فإن هذه الكاميرا أو المجسات غير متوفرة على الكثير من السيارات رغم أهميتها، لذلك أنتجت شركة بيرل (Pearl) كاميرا (Pearl RearVision)، يمكنك تركيبها على اللوحة الخلفية، والتقاط الفيديو عبر الهاتف الذكي، بالإضافة للفيديو فالكاميرا أيضا تعطي إشارة صوتية للسائق إن اقتربت خلفية السيارة من جسم ما.

في العادة تعتمد المجسات على الصوت لمعرفة قرب أو بعد جسم ما عنها، لكن شركة Pearl وضعت كاميرتين لمعرفة بعد الجسم عن السيارة، كما نقوم نحن باستخدام العينين لمعرفة بعد أو قرب الأشياء.

لعل أفضل ما في الجهاز هو سهولة التركيب، وخلوه من الأسلاك التي – في العادة – يكون إيصالها مزعجا، وفي العادة تحتاج لمختصين، وكذلك فإن جهاز Pearl RearVision يعمل على الواي فاي والبلوتوث، لإيصال الصورة إلى الهاتف الذكي، كل ما تحتاجه لتركب الجهاز هو مفك واحدة، ودقائق معدودة من وقتك.

كذلك فإنه يحتوي على بطارية بداخل الجهاز الذي يركب على اللوحة، حيث يتم شحنه على الطاقة الشمسية، فلا داعي لإيصاله بالكهرباء لشحنه.

يأتي الجهاز مع دونغل (Dongle) والذي يتم تركيبه في مدخل التشخيص (OBD) بداخل السيارة، ويأتي أيضا مع حامل للهاتف، بحيث يتم تركيبه على فتحات التكييف.

جهاز Pearl RearVision لا يزال في طور التطوير، ولكن بإمكانك تقديم طلب مبكر له بقيمة 499.99$. وسيكون متوفرا في شهر سبتمبر 2016. المشكلة الوحيدة هي أنه سيتوفر في الولايات المتحدة فقط في المرحلة الحالية.

المصدر: Pearl، GeekDad

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

شركة ابل تستعين بأستاذ جامعة ( كارنيجي ميلون ) لتحسين جودتها في الذكاء الاصطناعي

شركة أبل تستعين بأستاذ جامعة (كارنيجي ميلون) لتحسين جودة الذكاء الاصطناعي لديها

لم تسمح شركة أبل بمرور خبر استحواذ شركة سامسونج على تطبيق Viv دون أن تحرك …

اترك رد