شركة ابل تستعين بأستاذ جامعة ( كارنيجي ميلون ) لتحسين جودتها في الذكاء الاصطناعي
روس سلاكيدونوف قد يعزز الذكاء الاصطناعي في سيري، الصور وغير ذلك.

شركة أبل تستعين بأستاذ جامعة (كارنيجي ميلون) لتحسين جودة الذكاء الاصطناعي لديها

لم تسمح شركة أبل بمرور خبر استحواذ شركة سامسونج على تطبيق Viv دون أن تحرك ساكنًا؛ لذا استعان طاقم كوبرتينو (Cupertino) بأستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة كارنيجي ميلون البروفسور روس سلاكيدونوف (Russ Salakhutdinov)، ليكون مديرًا لأبحاث الذكاء الاصطناعي. ومن المثير للاهتمام، رفض سلاكيدونوف فكرة التخلي عن عمله الجامعي – حيث من المتوقع أن ينشر الأبحاث وفي نفس الوقت يقوم بتطوير أجهزة الآيفون و الماك-. وحتى الوقت الراهن لم تُؤَكّد طبيعة العمل الذي سيقوم به، بالرغم من تخمينات موقع Recode الذي لاحظ أن دراساته الأخيرة تتعلق بفهم ما وراء سياق الأسئلة. بدورنا نحن سألنا  شركة أبل إذا كان يمكنها التعليق على الخبر أم لا.

الاستعانة بسلاكيدونوف قد تؤدي إلى تقدم كبير لسيري التي ما زالت تتعرض لانتقادات بسبب التقدم القليل نسبيًا بالمقارنة مثلًا مع خدمات مساعد جوجل. مطورو الذكاء الاصطناعي يسعون لتقديم فهم أفضل عما نسأل عنه، مع مرونة في تقديم أفضل النتائج من حيث الأسئلة المتتابعة وقلة الإجابات غير الصريحة.

استخدام شركة أبل للذكاء الاصطناعي لا يقتصر فقط على الأوامر الصوتية. بل هل تعرف كيف يستخدم نظام iOS 10 آلية التعلم والتعرف على الوجوه في تطبيقات الصور؟ قد تدرك يومًا مدى تأثير سلاكيدونوف في العديد من المنتجات، وإعطاء شركة أبل قيمتها الحقيقية التي تعتبر الذكاء الاصطناعي جزءا أساسيًّا من مستقبلها.

جامعة كارنيجي ميلون غير سعيدة تمامًا، والآن لديهاما يدعوها للقلق حول استقطاب شركة أبل لأفضل المواهب. في حين أن هذا الامر قد لا يكون سيئا إذا كان سيؤدي إلى المزيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي العملية، بالرغم من أنه قد يحد من الدراسات الأكاديمية في المستقبل القريب.

المصدر: Engadget

عن عبدالله زاهر

معلم لغة إنجليزية، كاتب ومترجم، تقني الهواية، طموحي تدريب الشباب ومساعدتهم، محب للقراءة وابحث عن المفيد منها باستمرار.

شاهد أيضاً

جهاز صغير يجعل الماء الملوث قابلا للشرب في عشرين دقيقة

لقد طوّر العلماء جهازا صغيرا للغاية، وهو قادر على قتل قرابة 99.99% من الباكتيريا الموجودة في …

اترك رد