جوجل تصنع آبا جديدا للإيميل، الاشتراك فقط بالدعوة الآن (فيديو)

هناك العديد من برامج الإيميل التي تتفوق على برامج أبل وجوجل في إدارتها للإيميل، ولعل التطويرات البسيطة التي تضاف لبرامج الشركتين لا يعني الكثير للمستخدمين، وخصوصا أنها تطويرات سطحية وبسيطة جدا. أما البرامج الآخرى فهي تعطي إمكانيات إضافية لا يمكن الاستغناء عنها، فمثلا بعضها يعمل كالرزنامة والبعض يعمل كقائمة تذكيرية، بالطبع فإن هذه الإمكانيات موجودة باستقالالية في آبات آخرى، ولكن وجودها في الإيميل يعني استخدامها من خلال الإيميل الذي يمر عليه العديد من الناس بشكل متكرر (رغم وجود عدد لا بأس به من مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن الإيميل لا يزال له جاذبيته الخاصة).

جوجل كسرت الحاجز التقليدي للإيميل، وصنعت إنبوكس (Inbox) لتنظيم الإيميل و”التذكيرات”، هذا الآب ينظم الإيميلات بطريقة مختلفة نوعا ما، حيث أن يجمع الرسائل المتشابه مع بعضها في مكان واحد، فمثلا دمجت مواضيع جوجل+ مع بعضها تحت عنوان واحد، إن لامست العنوان يفتح جميع الرسائل بعيدا عن الإيميل الشخصي، وهذا التنظيم مناسب ويخفف زحام الرسائل.

والآب أيضا يسمح بإدخال “تذكيرات” (Reminders) بحيث تظهر أعلى قائمة الرسائل دائما، بالإضافة لكونها في قمة القائمة لتظهر لك جلية، يمكنك أيضا أن تجعلها تذكرك في يوم آخر أو في وقت آخر.

تستطيع الآن أن تنزل آب Inbox سواء للآيفون أو لأجهزة الآندرويد، ولكن لن تستطيع أن تستخدم الآب إلا عن طريق الدعوة إما من خلال جوجل أو من خلال صديق.

المصدر: Slash Gear، Geeky Gadgets

 

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

ماذا يوجد بداخل سيارة أُوبر الذاتية القيادة؟

بدأت شركة أوبر (Uber) منذ فترة بإستخدام سيارات ذاتية القيادة في مدينة بيتسبرغ في الولايات …

اترك رد