هذه الصورة تحتوي على تصميم تخيلي للآيفون 6

تعرفوا على مواصفات آيفون 6

ملاحظة مُهمة: المواصفات المذكورة في هذا المقال غير مؤكدة، أو أن بعضها شبه مؤكد، جميعها تندرج تحت تكهنات خبراء أسواق الهواتف الذكية العالمية وبعض المعلومات مُسربة من مصادر مصنعية وغيرها، المعلومات جُمعت من عدة مصادر تقنية تهتم بآخبار آبل.

هذا الآيفون إن تطور في سلسلة ترقيم متعاقب دون إصدار سلسلة الـS، مثلاً: iPhone 3Gs, iPhone 4s, iPhone 5s، لكان الآن يحمل الإسم التقني iPhone 8، ليتزامن فعلاً مع إطلاق نظام تشغيل الهاتف الجديد: iOS8، وهو ما سيخبرنا الكثير عن الآيفون 6 عند إصداره بشكل رسمي، يُذكر أن الـiOS8 سيُعلن كتحديث للسلسلة الأخيرة من أجهزة آبل آيفون و آيباد و آيبود، ومسبق التلقيم بإنسيابية مع الآيفون 6.

على أي حال، ماذا نعرف عن مواصفات الآيفون 6 المُنتظر؟

  • آيفون أكبر من السابق:
    مُستخدمي أيفون يصوتون على حاجتهم لشاشة أكبر قليلاً، آبل ستوفر هذا الطلب بخيارين لحجم شاشة الجهاز، نسخة بحجم 4.7″ إنش، ونسخة بحجم 5.7″ إنش، كما هو متوقع.
  • بُنية أنحف للهاتف:
    يُقال بأن آيفون 6 سيكون أكثر أناقة وأنحف سُمكاً، بعض التقارير تفيد بأنه سيكون أنحف بكثير من آيفون 5 بشكل ملحوظ، كما يتردد الكثير من الكلام عن إطلاقه بإسم مختلف عن المعتاد، ويُعرف بـ “iPhone Air” بسُمك 6mm، كناية بـiPad Air المتوفر بالأسواق فعلاً، إن نسخة مماثلة كهذه الأجدر أن تحصل على مناسبة خاصة تحتل الصدارة في سوق الهواتف الذكية.
  • معالج 20 نانو متر:
    من المتوقع أن يُزود هاتف آيفون 6 بمعالج نانومتري 20nm، يُصنع من قبل شركة تايوانية تدعى (Taiwan Semiconductor Manufacturing Company)، والذي يُذكر بأنها واحدة من كبريات الشركات العالمية الرائدة في صناعة أشباه الموصلات النانومترية لكثير من الأجهزة التكنولوجية المتقدمة والمُعقدة، من ضمنها الأجهزة الكفية والهواتف الذكية، الجدير بالذكر أن هذه المنظومة الحديثة ستوفر الطاقة في الهاتف وتمنحه أداء أقوى.
  • كاميرا مُحسنة وأفضل:
    سيُجهز آيفون 6 بكاميرا دقتها 13 ميغا بيكسل، هذا أمرٌ رائع، إلا أن معلومة أخرى تقول بأنها على الأرجح كاميرا بدقة 10ميغا بيكسل، عُموماً سيكون هناك تحسينات في خاصية الـOIS، لتعطي الصورة تفاصيل أكثر وأوضح وضوضاء أقل وإضاءة أفضل في الأماكن ضعيفة الإضاءة.
  • شاشة ضد الخدش عالية الوضوح كاملة Full HD:
    حين يتعلق الأمر بالشاشة فهي الجزء الرئيس المُعبر عن عراقة صناعات آبل، والتي تمتاز بالدقة العالية والنقاوة، مستخدمي آبل يفتخرون كثيراً بهذا، الشاشة ستكون بدقة وضوح كاملة Full HD 1080p، يُشاع بأن آبل مُسبقاً كانت عازمة على عقد شراكة تصنيع لشاشاتها المستقبلية مع شركة SHARP، التي تستخدم تقنية IGZO لشاشات المستقبل الرقمي، وقيل أيضاً أن غلاف الشاشة الخارجي سيكون من زجاج الصفير المقاوم للخدش.
  • نظام تشغيل iOS8:
    صدور هاتف بهذه القدرات يستحق أن يحصل على إمتياز يتفرد بمكانته، لذا إن آبل تعتزم إطلاق الـiOS8 مدمج مسبقاً بهاتفها الآيفون 6، وفي الوقت ذاته ستصدره كتحديث، لمزيد من المعلومات حول الـiOS8 والأجهزة القابلة للتحديث، إضغطوا هــنــا.
  • رقاقات A8:
    بحسب المصادر المتوفرة، سيتم تذخير هاتف آيفون 6 بمجموعة شرائح الـA8، وسيكون الجهاز تقنياً مبني على معمارية الـ64بت.
  • ذاكرة داخلية أضخم:
    البعض يشتكي من صغر مساحة التخزين، لهذا نجد الغالبية منهم يتوجهون للنسخة التي تحتوي حجم ذاكرة أكبر، إن أقصى حجم تخزيني لآيفون وصل إلى 64غيغابايت، هذه المرة من المتوقع أن يكون الهاتف مزود بذاكرة داخلية 128غيغابايت، أمر مذهل!
  • عمراً أطول للبطارية:
    معظم مستخدمي الآيفون يبقون قريبين من قابس الكهرباء داخل بيوتهم، ليكونوا الأقرب لشواحنهم حتى لا يقلقوا بشأن نفاذ الطاقة من البطارية، بحسب الكثير من المستخدمين تلك المشكلة شائعة، آبل ستحسن البطارية في آيفون 6، وقد تزود الهاتف بشريحة خلايا شمسية صغيرة، تعمل على شحنه اثناء الاستخدام في الخارج لتوفير وقت الشحن.
  • هذا الهاتف ضد الماء:
    لن أحتاج لشرح هذه النقطة، سيكون هاتف آيفون 6 ضد الماء فحسب، مثل حوادث الإنسكاب والرذاذ والمطر، لكنني لست متأكداً بشأن الغوص والغرق!
  • مستشعر البصمة أفضل دقة:
    بعض المستخدمين ينزعجون من ماسح البصمة وعدم فاعليته، آبل ستحسن مستشعر البصمات في آيفون 6، وسترفع مستوى الآمان للهاتف بشكل عام.
  • نسختين كما العادة:
    قد تطلق آبل نسختين من هاتف آيفون 6، الـ( S و C ) ومع المعلومة التي أسلفت ذكرها في الأعلى أن هناك اصدارين في الاحجام، يغدو لدينا مجموعة واسعة واسعار مختلفة للاجهزة، وقد نصبح أمام 6 إختيارات للنسخ، هذا بالتأكيد سيوسع قاعدة عملاء آبل آيفون:
    آيفون 6 بـ4.7″ إنش، وبـ5.7″ إنش، الآن قيسوا على ذلك نسخة آيفون 6 إس ، وآيفون 6 سي، أنا أشك بتطبيق آبل لهذا الإحتمال، كونه قد يُسقط هيبة الجهاز ولن يُصبح مميزاً بل إعتيادياً، إلا أن كُل شيء وارد!
  • هيكل معدني رفيع وصلب:
    بعض التسريبات توضح الآيفون الجديد مسلحاً بهيكل معدني صلب ونحيف جداً، الإطار سيكون جزءاً منه، ومن المحتمل أن يكون الغطاء الخلفي كذلك، ليعطي الهاتف أناقة أكثر.

(( صور للآيفون 6 المُسربة والتخيلية ))

فلتدركوا بأن جميع المواصفات عرضة للتغيير، لأن مُعظمها كلام تتناقله الصفحات التقنية الشغوفة بآخبار آيفون، ويبقى موعد الإصدار الرسمي للهاتف أفضل لحظة لنعرف ماهيته، خاصة أن آبل تعد بمفاجئة عملائها حول العالم بهذا الهاتف الجديد!

المصادر: GSMArenaGizmoCrazedAppleStuff TVTSMCEstremeTech

 

عن إبراهيم مبارك

مُهندس كومبيوتر تِقني، مسؤول إداري في وكالة توشيبا، مُدون وكاتب في مجاليّ العلم والتكنولوجيا، حاصل على دبلوم خاص في تقنيات الكومبيوتر، وآخر في علوم الطيران المدني والتجاري.

شاهد أيضاً

شركة ابل تستعين بأستاذ جامعة ( كارنيجي ميلون ) لتحسين جودتها في الذكاء الاصطناعي

شركة أبل تستعين بأستاذ جامعة (كارنيجي ميلون) لتحسين جودة الذكاء الاصطناعي لديها

لم تسمح شركة أبل بمرور خبر استحواذ شركة سامسونج على تطبيق Viv دون أن تحرك …

اترك رد