آب الكواد كوبتر DJI فانتوم 2 طُوّر ليحرر يديك من التحكم لتنطلق للأهم (فيديو)

بعد أن كان التحكم في الكواد كوبتر فانتوم يدويا، تحول إلى كوبتر يطير باستقلالية، يمكنك الآن وبسهولة تحديد المسار الذي سيتحرك فيه الكواد، وسيطير تحديدا إلى هذه الأماكن. التحكم يتم عن طريق الآيفون أو الآندرويد، ومن خلال الخريطة تحدد خطوط المسار، ونقاط تغيير الاتجاه.

من خلال الآب يمكنك أن تحدد عدد يصل إلى 16 نقطة على الخريطة، وأيضا تستطيع تحديد الارتفاع والسرعة، وبعد أن تحدد المسار، يمكنك التخلي عن التحكم في الكواد والتركيز على التصوير وتحريك الكاميرا إلى الوجهة التي تريد أن تصورها، من غير أن تكبل يديك.  وكذلك فإنه بالإمكان منع الكواد من الاقتراب من المطارات (لا أدري إن كانت هذه الخاصية ستتوفر في البلاد العربية، أتمنى من المهتمين في الموضوع والذين لديهم الفانتوم أن يجربوا ويعلقوا على الموضوع بعد التجربة). يستطيع الكواد أن يطير مسافة 3.1 ميلا في الرحلة الواحدة. ثم يعود إلى مكانه مرة أخرى.

يوميا تزداد قدرات الكواد كوبترات، وتصبح أكثر استقلالية، لا شك أنها يوما ما ستصبح جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية، وربما ستطلب توصيل الطعام من المطعم، وسيصل إليك الكواد بالوجبة، الشركات تعمل على ذلك، وقد بدأ المشوار، وكلما تحسنت التكنولوجيا وأصبحت في يد المستخدم العام، كلما سيتحقق هذه الحلم.

المصدر: Gizmodo

عن محمد قاسم

د. محمد قاسم هو أستاذ مساعد في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، يحاضر في قسم الهندسة الإلكترونية، يعد ويقدم السايوير بودكاست (برنامج علمي تكنولوجي صوتي)، وكذلك يكتب في موقع الجزيرة (علوم)، ويشجع ويحث على العلم بشغف كبير.

شاهد أيضاً

ماذا يوجد بداخل سيارة أُوبر الذاتية القيادة؟

بدأت شركة أوبر (Uber) منذ فترة بإستخدام سيارات ذاتية القيادة في مدينة بيتسبرغ في الولايات …

اترك رد